الانتقال الى المحتوى الأساسي

الإدارة العامة للأمن

مهام قسم المرور

مهام قسم المرور :

  1. المساهمة في حفظ النظام والارتقاء بمستوى الانضباط داخل الجامعة.

  2. وضع سياسات وخطط الجامعة في مجال السير والمرور.

  3. التأكد من تطبيق أنظمة السير والمرور بالجامعة.

  4. اتخاذ كافة الإجراءات المرورية الكفيلة بالمحافظة على أمن وسلامة مستعملي الشوارع والطرق.

  5. تنظيم ومراقبة مداخل ومخارج الجامعة وتدقيق هويات مرتادي الجامعة ومركباتهم إذا لزم الأمر، ومراقبة إخراج الأثاث والأجهزة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

  6. تنظيم دخول السيارات للمواقف ووقوفها في الأماكن المخصصة لها والتوجيه في منع وقوفها في الأماكن الممنوعة.

  7. تطبيق نظام المرور وضبط المخالفات وتحديد الغرامات (ويشمل ذلك سحب وحجز السيارات المخالفة).

  8. إجراء التحقيق في الحوادث المرورية، والتنسيق مع المرور فيما يختص بالحوادث المرورية داخل الجامعة.

  9. إعداد التقارير الدورية والعاجلة عن حالات الحوادث المرورية التي قد تحدث بالجامعة

  10. متابعة اللوحات الإرشادية والإشارات المرورية في كافة الشوارع والمواقف بالجامعة والتأكد من صلاحيتها وسلامتها.

  11. العمل على توعية وتدريب منسوبي الجامعة بإجراءات السلامة المرورية، وتعريفهم بوسائل الوقاية الواجب اتخاذها.

  12. الاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ التي قد تحدث لا سمح الله والتنسيق الدائم مع الإدارات والأقسام الأخرى.

  13. المشاركة في تنظيم المناسبات والفعاليات بالجامعة بالتعاون مع كافة الإدارات ذات العلاقة0

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للأمن والسلامة © 2011
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/19/2011 1:54:05 PM