الصفحة الرئيسية
نبذة عن العمادة
نبذة عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
خدمة الاستبانات الطلابية
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
علاقة نمط التجزئة عبر مقاطع الفيديو بالفصول المقلوبة في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية في مقرر الحاسب.
RELATIONSHIP BETWEEN THE PATTERN OF SEGMENTATION ACROSS THE VIDEOS IN THE FLIPPED CLASSROOM TO DEVELOP THE PROGRAMMING SKILLS OF SECONDARY STUDENTS IN COMPUTER SCIENCE
الموضوع
:
كلية الدراسات العليا التربوية
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
هدف البحث الحالي إلى قياس أثر اختلاف نمط التجزئة عبر مقاطع الفيديو بالفصول المقلوبة في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية في مقرر الحاسب، وتم اتباع المنهج شبه التجريبي في هذا البحث. كما تم تصميم وإعداد مهمات تعليمية باستخدام الفصول المقلوبة وتنفيذ عدد من المهمات التعليمية.تكونت عينة البحث من (٤٥) طالب تم اختيارهم من طلاب الصف الأول ثانوي، وتم توزيع الطلاب على ثلاث مجموعات تجريبية المجموعة التجريبية الأولى وهي التي تستخدم نمط التجزئة بالتوقفات الغير مصاحب بأي ملاحظات، والمجموعة التجريبية الثانية وهي التي تستخدم نمط التجزئة بالتوقفات المصاحبة بمحلاحظات صوتية، والمجموعة التجريبية الثالثة وهي التي تستخدم نمط التجزئة بالتوقفات المصاحبة بمحلاحظات نصية ولاختبار صحة الفروض تم استخدام اختبار تحليل التباين أحادي الاتجاه واختبار شيفيه، وقد توصل البحث إلى النتيجة التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α = 0.05) بين متوسطات درجات افراد المجموعات التجريبية في القياس البعدي لكل من الاختبار التحصيلي المعرفي والمهاري الأدائي لصالح المجموعة التجريبية الثالثة (والتي تستخدم نمط التجزئة بالتوقفات المصاحبة بملاحظات نصية) وبناءً على نتائج البحث يوصي الباحث الاعتماد على الفصول المقلوبة في تقديم بعض المقررات الدراسية، وتدريب المعلمين على استخدام وتوظيف الفصول المقلوبة في مواقف تعليمية متنوعة.
المشرف
:
د. عبدالإله السليماني
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1443 هـ
2022 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, December 26, 2022
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
غيث عبدالرحمن البلادي
albeladi, Ghaith Abdulrahman
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
48778.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث