الصفحة الرئيسية
عن الكليــة
نبذة عن الكلية
نبذة تاريخية عن الكلية
الكلية بالأرقام
الخطة الاستراتيجية
الرسالــة
الرؤيــة
الأهداف الاستراتيجية
عميد الكلية
معلومات عن مكتب العميد
التواصل مع مكتب عميد الكلية
التوظيــف
إجراءات التوظيف
فعاليات التوظيف
الإجراءات والنماذج
الإجراءات والإرشادات
النماذج والكتيبات
حجــوزات القاعـــات
جوائز الكلية
منسوبو الكلية
دليل أعضاء هيئة التدريس ( شطر الطلاب )
دليل الموظفين الإداريون والفنيون ( شطر الطلاب )
دليل أعضاء هيئة التدريس ( شطر الطالبات )
دليل الموظفين الإداريون والفنيون ( شطر الطالبات )
وكالة الكلية للشؤون التعليمية
الخطط الدراسية المطورة
الإرشاد الأكاديمي
معلومات عن الإرشاد الأكاديمي
المرشدون الأكاديميون
معلومات عن تسجيل المواد
حضور المحاضرات
وحدة الإرشاد الجامعي
طلب اختبار بديل
المواد الدراسية
متطلبات المواد
قائمة المواد
مجتمع التعلم
مجتمع التعلم
المنظمات الطلابية
تواريخ هامة
التقويم الأكاديمي
وحدة الشؤون التعليمية
وحدة الأنشطة الطلابية
وحدة الإرشاد الأكاديمي
وحدة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
وحدة الخريجين
وحدة اختبار نهاية البرنامج
وحدة اختبار نهاية البرنامج
الأقسـام العلميــة
وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي
وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي
أمانة مجلس الكلية
الأبحــاث العلميـــة
البرامج التنفيذية
ملتقيات الكليــة
ملتقى طلاب الدراسات العليا .. ( باحثون 6 )
المستودع الرقمي
وحدة الدراسات العليا
وحدة البحث والابتكار
وحدة شؤون أعضاء هيئة التدريس
وحدة الندوات والمؤتمرات
وحدة التطوير والجودة
شعبة الجودة
شعبة الاعتماد الأكاديمي
الاعتمادالأكاديمي
نبذة عن الأعتماد الأكاديمي
نماذج معايير الاعتماد الأكاديمي للهيئة الوطنية
نماذج هيئة تقويم التعليم 2017 / 2018 / 2019م
توصيف مقرر دراسي
منشورات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد
استبيانات
بيت الخبرة
شعبة إدارة البيانات والمعلومات
الشراكات المجتمعية
شعبة القياس والتقويم
الخريجون
أخبار الخريجين
فعاليات الخريجين
رابطة الخريجين
الشركاء
اتصل بنا
طرق التواصل مع الكلية - طلاب
طرق التواصل مع الكلية - طالبات
دليل المبنى
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الآداب والعلوم الإنسانية
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
بحث مدعم
عنوان الوثيقة
:
بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي لدى طلبة المرحلة الأساسية
Building standard for measuring the performance expressive oral - Students in Key Stage
الموضوع
:
بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي لدى طلبة المرحلة الأساسية
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
هدفت هذه الدراسة إلى بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي للمرحلة الأساسية، وبالتحديد فقد سعت الدراسة إلى الإجابة عن السؤالين الآتيين: 1- ما المعيار المقترح لقياس الأداء التعبيري الشفوي في المرحلة الأساسية؟ 2- ما مكوّنات المعيار المقترح لقياس الأداء التعبيري الشفوي في المرحلة الأساسية؟ وللإجابة عن أسئلة الدراسة فقد تم بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي للمرحلة الأساسية مكوناً من خمس مجالات رئيسية، ومن عشرين مهارة فرعية موزّعة على المجالات الخمسة السابقة. وتم التحقق من صلاحية مجالات المعيار ومهاراته الفرعية، ومن صدق المعيار وثباته. وأسفرت النتائج عن التوصل إلى تحقيق هدف الدراسة في بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي للمرحلة الأساسية، إذ تضمن عشرين مهارة فرعية موزعة على خمسة مجالات رئيسية، وهي: الكلمات والتراكيب، المضمون، الأصوات، القواعد اللغوية، هيئة المتحدث وسماته النفسية، وجعل درجاته من (100) درجة مقسمة على عدد المهارات الفرعية بالتساوي. وخلصت الدراسة إلى العديد من التوصيات والمقترحات. كلمات مفتاحية: التعبير الشفوي، الأداء التعبيري الشفوي، مهارات التعبير الشفوي، مقياس الأداء التعبيري الشفوي.
سنة النشر
:
1433 هـ
2012 م
عدد الصفحات
:
15
اسم الداعم
:
الباحث نفسه
سنة الدعم
:
1433 هـ
2012 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Tuesday, March 19, 2013
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
محمد علي الصويركي
Alsweerky, Mohammad Ali
باحث
دكتوراه
alsweerkyxx@yahoo.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
35260.pdf
pdf
بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي لدى طلبة المرحلة الأساسية
الرجوع إلى صفحة الأبحاث