تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي لدى طلبة المرحلة الأساسية
Building standard for measuring the performance expressive oral - Students in Key Stage
 
الموضوع : بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي لدى طلبة المرحلة الأساسية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : هدفت هذه الدراسة إلى بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي للمرحلة الأساسية، وبالتحديد فقد سعت الدراسة إلى الإجابة عن السؤالين الآتيين: 1- ما المعيار المقترح لقياس الأداء التعبيري الشفوي في المرحلة الأساسية؟ 2- ما مكوّنات المعيار المقترح لقياس الأداء التعبيري الشفوي في المرحلة الأساسية؟ وللإجابة عن أسئلة الدراسة فقد تم بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي للمرحلة الأساسية مكوناً من خمس مجالات رئيسية، ومن عشرين مهارة فرعية موزّعة على المجالات الخمسة السابقة. وتم التحقق من صلاحية مجالات المعيار ومهاراته الفرعية، ومن صدق المعيار وثباته. وأسفرت النتائج عن التوصل إلى تحقيق هدف الدراسة في بناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي للمرحلة الأساسية، إذ تضمن عشرين مهارة فرعية موزعة على خمسة مجالات رئيسية، وهي: الكلمات والتراكيب، المضمون، الأصوات، القواعد اللغوية، هيئة المتحدث وسماته النفسية، وجعل درجاته من (100) درجة مقسمة على عدد المهارات الفرعية بالتساوي. وخلصت الدراسة إلى العديد من التوصيات والمقترحات. كلمات مفتاحية: التعبير الشفوي، الأداء التعبيري الشفوي، مهارات التعبير الشفوي، مقياس الأداء التعبيري الشفوي. 
سنة النشر : 1433 هـ
2012 م
 
عدد الصفحات : 15 
اسم الداعم : الباحث نفسه 
سنة الدعم : 1433 هـ
2012 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Tuesday, March 19, 2013 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
محمد علي الصويركيAlsweerky, Mohammad Aliباحثدكتوراهalsweerkyxx@yahoo.com

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 35260.pdf pdfبناء معيار لقياس الأداء التعبيري الشفوي لدى طلبة المرحلة الأساسية

الرجوع إلى صفحة الأبحاث