الصفحة الرئيسية
عن الكلية
نظرة عامة
نبذة عن الكلية
الرؤية والرسالة والأهداف
الأقسام العلمية والدرجات
الإدارة العليا
عميد الكلية
الوكلاء
وكيل الكلية
وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي
وكيل الكلية للتطوير
وكيلة الكلية لشطر الطاليات
إدارة الكلية
سياسة الجودة والهيكل الإداري
الوحدات المساندة
الأبحــــــــــــــاث
العمداء السابقون
الجوائز والتميزات
جائزة عميد كلية الهندسة
الأعتماد الأكاديمي العالمي (ABET)
إطلاق أول طائرة سعودية غير مأهولة
الحصول على شهادة الأيزو
الأقسام العلمية
هندسة الطيران والفضاء
الهندسة الكيميائية وهندسة المواد
الهندسة المدنية والبيئية
الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات
الهندسة الصناعية
هندسة التعدين
الهندسة النووية
الهندسة الميكانيكية
شطر الطالبات
دبلوم السلامة والوقاية من الحريق
خدمات الطلاب
القبول والتحويل
لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية
لائحة الطالب - الحقوق والواجبات
المواد
أسئلة متكررة
خدمات الموقع
مواقع الأكاديمين
دليل المنسوبين
الجمعيات الهندسية
مركز التميز البحثي في الأنظمة الهندسية الذكية
دليل الكلية باللغة الإنجليزية 2020
ألبوم الصور
خريطة الوصول
نماذج الدراسات العليا
آخر الأخبار
اتصل بنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الهندسة
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
استراتيجية تحكم مثلى لأنظمة التيار المستمر متعدد الأطراف
An Optimal Control Strategy for Multi-Terminal HYDC Systems
الموضوع
:
هندسة كهربائية
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
تعتبر الاستقرارية العابرة جزءا هاما في تصميم وتشغيل نظام الطاقة. تتناول هذه الورقة استعمالات أنظمة التيار المستمر متعدد الأطراف لتحسين أداء الاستقرارية العبارة لسرعة تجاوبها في تبديل الطاقة الكهربائية للأنظمة ذات التيار المتردد كأحد المزايا لها. وقد تم عمل نموذج رياضي من أجل تمثيل أنظمة التيار المستمر متعدد الأطراف . وقد تم وضع جميع المعادلات التفاضلية للنظام وآليات التحكم في البحث على شكل معادلات جبرية ومن ثم حل تلك المعادلات بتطبيق قاعدة المنحرفات. كما تم أيضا وضع نموذج معادلات خطية مثلى وتبطيق نظرية البرمجة الخطية كطريقة جديدة للتحكم ودمج هذه الطريقة مع نظرية البحث الاعتدالي للوصول إلى حل أفضل كطريقة أخرى مقترحة. وأجريت أيضا دراسة لنوعين من آليات التحكم التقليدية تعمل على إشارة انزلاق دوران المولد الكهربائي وإشارات أخرى لاستخدامها في التحكم. وتم تطبيق تلك الطرق المقترحة على نظامي طاقة متعددي المولدات حيث أدخل عليها نظام التيار المستمر ذي الأطراف الثلاثة. وفي النهاية أجريت دراسة مقارنة بين الطرق المذكورة وخلصت الدراسة إلى أن استعمال طريقة دمج نظرية البرمجة الخطية مع نظرية البحث الاعتدالي أعطت أفضل النتائج لتحسين الاستقرارية العابرة لأنظمة التيار المتردد .
ردمد
:
1319-1047
اسم الدورية
:
مجلة العلوم الهندسية
المجلد
:
14
العدد
:
2
سنة النشر
:
1423 هـ
2002 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Thursday, December 31, 2009
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
إبراهيم الأمين
EL-AMIN, IBRAHIM
باحث
ماجستير
imelamin@kfupm.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
24579.pdf
pdf
An Optimal Control Strategy for Multi-Terminal HYDC Systems
الرجوع إلى صفحة الأبحاث