اختصاصات الادارة

 

اختصاصات الإدارة العامة للأمن والسلامة بالجامعة :

 

1)    وضع سياسات وخطط الجامعة في مجال السلامة المهنية والأمن الصناعي في كافة مباني ومنشآت الجامعة وبخاصة في المعامل والمختبرات والورش بالجامعة.

2)    اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة الكفيلة بالمحافظة على المباني والمنشآت ومواقع العمل والعاملين بها من الناحية الوقائية والأمنية.

3)    الإشراف المباشر والفعال على أعمال شركة الحراسات الأمنية ومتعهد السلامة وتقييم المستحقات الشهرية.

4)    التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة مثل: الأمارة، الشرطة، المرور، الدفاع المدني، المباحث، الهلال الأحمر..الخ) فيما يختص بالنواحي الأمنية والوقائية داخل الجامعة وذلك في حالات الطوارئ.

5)    التأكد من تطبيق شروط وقواعد الأمن والسلامة الكفيلة بحماية المنسوبين والعاملين خلال تنفيذ الأعمال داخل الجامعة.

6)    متابعة أجهزة الأمن والسلامة المستخدمة في كافة المباني والمنشآت ومواقع العمل بالجامعة والتأكد من صلاحيتها وسلامتها وبأنها تؤدي عملها بطريقة أمنية، ومطابقة لشروط الوقاية والسلامة.

7)    التنسيق مع وزارة الصحة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المنسوبين من الأخطار والأضرار الصحية.

8)    إعداد خطط الإعلام الوقائي لتعميق الوعي الوقائي وتكريس المهارات الوقائية من خلال برامج واسعة تشمل كافة الكليات والإدارات والمراكز والعمادات والمجمعات السكنية التابعة للجامعة (مشروع الجامعة الآمنة).

9)    إعداد التقارير الدورية والعاجلة عن حالات الحوادث التي قد تحدث بالجامعة.

 


آخر تحديث
9/10/2009 2:11:38 AM